التسميات

افلام وثائقية تاريخية (3) افلام وثائقية عن الحشرات (1) افلام وثائقية عن السيارات وصناعتها (3) افلام وثائقية مترجمة للعربية (4) تحميل افلام عن الحيوانات (2) تحميل افلام وثائقية عربية (6) تحميل افلام وثائقية علمية (7) تحميل افلام وثائقية من سلسلة مصانع عملاقة (1) تحميل افلام وثائقية من قناة الجزيرة الوثائقية (8) تحميل أفلام وثائقية من قناة ديسكفري discovery (1) تحميل افلام وثائقية من قناة ناشيونال جيوغرافيك ابوظبي (21) تحميل افلام وثائقية من قناة bbc (4) تحميل سلسلة افلام كيف تصنع الاشياء how its made (1) تحميل سلسلة افلام مملكة الغابة الوثائقية (2) تحميل سلسلة الافلام الوثائقية برامج عملاقة (3) تحميل سلسلة الافلام الوثائقية مدمرات ثائرة (5) تحميل سلسلة الافلام الوثائقية مشاريع عملاقةمن قناة ناشيونال جيوغرافيك ابوظبي (1) تحميل سلسلة الافلام الوثائقية مصانع عملاقة (1) تحميل سلسلة الافلام الوثائقية هندسة عملاقة او برامج هندسية عملاقة (1) سلسلة افلام خلق ليفترس للتحميل (9)
المدينة الوثائقية
لتحميل الافلام الوثائقية

الأحد، 11 أبريل 2010

تحميل فيلم وثائقي علمي عن القمر moon

الفيلم الوثائقى Discovery If We Had No Moon إذا لم يكن لدينا القمر

 كلمة "قمر" تستخدم للإشارة إلى أي جرم سماوي أو صناعي، يدور بمدار معين حول الأرض، أو أيِ من الكواكب الأخرى، فكوكب زحل مثلاً له ثمانية عشر قمراً (تابعاً). وهناك تسمية أُخرى للقمر ويسمّى بها أحياناً وهي "لونا". عرف القمر باللغات السامية القديمة ومنها العربية بإسم سنين ومنه اشتق اسم شبه جزيرة سيناء وجبل صنين في لبنان. جانب القمر الذي لا يُرى من الأرض يسمّى "الجانب البعيد"، أو "الجانب المظلم"، وسمّي بهذا الإسم لعدم قدرة بني البشر من النظر إليه من الأرض، فلو كانت هناك مركبة فضائية على هذا الجانب المظلم فسيتعذر الإتصال اللاسلكي بين الأرض وبين مركبة الفضاء.
يقوم القمر بدورة كاملة حول الأرض مرة واحدة كل 4 أسابيع تقريباً، وفي كلّ ساعة تمر، يتحرك القمر بمقدار نصف درجة، ويمضي القمر في مدار له يميل على دائرة البروج Zodiac بنحو 5 درجات.
تقاس دورة القمر حول الأرض بالأشهر النجمية وبالأشهر الأقترانية.الدّورة النجمية: وهي الفترة الزمنية التي يحتاجها القمر ليدور دورة واحدة حول الأرض بالنسبة للنجوم، وتستغرق 27 يوماً وثلث اليوم.
الدّورة الأقترانية: وهي الفترة الزمنية التي يحتاجها القمر ليدور دورة واحدة حول الأرض بالنسبة للشمس، وتستغرق 29 يوماً ونصف اليوم. وهي نفس الفترة التي يحتاجها القمر ليدور حول نفسه دورة كاملة، ولهذا السبب يرى الناظر من الأرض نفس الوجه للقمر.





لتحميل فيلم ملذا لو لم يكن لدينا قمر بحجم 95 ميجا مترجم

للتحميل
megaupload
or
 filefactory

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق