التسميات

افلام وثائقية تاريخية (3) افلام وثائقية عن الحشرات (1) افلام وثائقية عن السيارات وصناعتها (3) افلام وثائقية مترجمة للعربية (4) تحميل افلام عن الحيوانات (2) تحميل افلام وثائقية عربية (6) تحميل افلام وثائقية علمية (7) تحميل افلام وثائقية من سلسلة مصانع عملاقة (1) تحميل افلام وثائقية من قناة الجزيرة الوثائقية (8) تحميل أفلام وثائقية من قناة ديسكفري discovery (1) تحميل افلام وثائقية من قناة ناشيونال جيوغرافيك ابوظبي (21) تحميل افلام وثائقية من قناة bbc (4) تحميل سلسلة افلام كيف تصنع الاشياء how its made (1) تحميل سلسلة افلام مملكة الغابة الوثائقية (2) تحميل سلسلة الافلام الوثائقية برامج عملاقة (3) تحميل سلسلة الافلام الوثائقية مدمرات ثائرة (5) تحميل سلسلة الافلام الوثائقية مشاريع عملاقةمن قناة ناشيونال جيوغرافيك ابوظبي (1) تحميل سلسلة الافلام الوثائقية مصانع عملاقة (1) تحميل سلسلة الافلام الوثائقية هندسة عملاقة او برامج هندسية عملاقة (1) سلسلة افلام خلق ليفترس للتحميل (9)
المدينة الوثائقية
لتحميل الافلام الوثائقية

الاثنين، 17 يناير 2011

تحميل الفيلم الوثائقي السم من سلسلة خلق ليفترس الوثائقية





السموم:
في علم الأحياء عبارة عن مواد كيميائية لها المقدرة على إحداث الأذى والضرر، أو التوعك، أو الموت للمتعضيات عندما تمتص جرعة كافية منه. ينشأ الأثر السمي عادة عن طريق تفاعل كيميائي يحدث إما عن طريق الاستقلاب أو التلامس وذلك على المستوى الجزيئي.

يسمى العلم الذي يبحث حول تركيب السموم وآثارها وطرق المعالجة منها بعلم السموم، والمادة التي تملك خواص سمية توصف بأنها سامة.

تنقسم مصادر السم إلى قسمين رئيسيين وهما:

الجمعة، 7 يناير 2011

تحميل الفيلم الوثائقي الرجل العقل من قناة الجزيرة الوثائقية

العقل

هو مصطلح يستعمل، عادة، لوصف الوظائف العليا للدماغ البشري.خاصة تلك الوظائف التي يكون فيها الإنسان واعيا بشكل شخصي مثل : الشخصية، التفكير، الجدل، الذاكرة، الذكاء، وحتى الانفعال العاطفي يعدها البعض ضمن وظائف العقل.

و رغم وجود فصائل حيوانية أخرى تمتلك بعض القابيات العقلية، إلا أن مصطلح العقل عادة يقصد به المتعلق بالبشر فقط. كما أنه يستعمل أحيانا لوصف قوى خارقه، غير بشرية، أو ما وراء طبيعية.


النظريات التي تبحث في العقل، ما هو وكيف يعمل، تعود تاريخيا إلى عهد أفلاطون وأرسطو وغيرهما من الفلاسفة الإغريق. النظريات ما قبل العلمية وجدت جذورها في اللاهوت والفكر الديني عموما. وركزت على العلاقة بين العقل، والروح (أو الجوهر الإلهي المفترض للذات الإنسانية). أما النظريات العلمية الحديثة فهي تعتبر العقل ظاهرة تتعلق بعلم النفس. وغالبا ما يستخدم هذا المصطلح بترادف مع مصطلح الوعي. السؤال عن أي جزء أو اي صفة من الإنسان يساهم في تكوين العقل لا يزال محل خلاف. هناك البعض يرى ان الوظائف العليا فقط (التفكير والذاكرة بشكل خاص) وحدها هي التي تكون العقل. بينما الوظائف الأخرى مثل الحب والكره والفرح تكون "بدائية" و" شخصية" وبالتالي لا تكون العقل.بينما يرفض آخرون هذا الطرح، ويرون ان الجوانب العقلانية والعاطفية من الشخصية الإنسانية لا يمكن فصلها بسهولة.و انها يجب أن تؤخذ كوحدة واحدة. في الاستعمال الشعبي الشائع، العقل، يخلط عادة مع التفكير.و عادة ما يكون " عقلك" حوارا داخليا مع نفسك...


من أهم مساندي الرؤية الجوهرية كان جورج بيركلي في القرن الثامن العشر الميلادي، الذي كان فيلسوفا واسقفا انجليكانيا، ادعى بيركلي انه لا يوجد شيء اسمه مادة على الإطلاق.و ما يراه البشر ويعتبرونه عالمهم المادي لا يعدو ان يكون مجرد فكرة في عقل الله.و هكذا فأن العقل البشري لا يعدو ان يكون بيانا للروح. قلة من فلاسفة اليوم يمتلكون هذه الرؤية المتطرفة، لكن فكرة ان العقل الإنساني، هو جوهر، وهو أكثر علوا ورقيا من مجرد وظائف دماغية، لا تزال مقبولة بشكل واسع.

آراء بيركلي هوجمت، وفي نظر الكثيرين نسفت تماما، من قبل توماس هنري هكسلي، وهو عالم أحياء وتلميذ لداروين، عاش في القرن التاسع عشر الميلادي. وافق هكسلي أن ظاهرة العقل مميزة في طبيعتها، ولكنه أصر على أنها لا يمكن أن تفهم إلا على ضوء علاقتها بالدماغ. سار هكسلي وراء تقليد في الفكر المادي البريطاني يعود إلى توماس هوبز، الذي جادل في القرن السابع عشر، إن الفعاليات العقلية كلها محض فيزيائية في حقيقتها، رغم أن المعلومات الإحيائية – التشريحية في عصره، لم يكن لها أن تدعم مقولته، أو توضح ما هو الأساس الفيزيائي لهذه الفعاليات العقلية. هكسلي جمع بين هوبز وداروين ليقدم رؤية حديثة (بمقاييس عصره) للرؤية الوظيفية أو المادية.

آراء هكسلي دعمت بالتقدم المستمر للمعارف الإحيائية عن وظائف الدماغ. مذهب هكسلي العقلاني هذا ،جوبه لاحقا، في أوئل القرن العشرين من قبل سيغموند فرويد، الذي طور نظرية العقل اللاواعي، والذي ذهب إلى أن العمليات العقلية التي يؤديها الأفراد بوعيهم تشكل جزءا بسيطا جداً من الفعالية العقلية التي تؤديها أدمغتهم. كانت الفرويدية، بمعنى ما، أحياء للمذهب الجوهري للعقل، ولو تغطي بغطاء علمي.

فرويد لم ينكر، بأي حال من الأحوال، أن العقل، كان وظيفة دماغية، لكنه كان يرى أن العقل، كعقل، كان يملك عقلا خاصا به، لسنا واعين به، ولا يمكن التحكم به، كما لا يمكن الدخول إليه إلا عن طريق التحليل النفسي (خاصة، حسب فرويد، عبر تحليل الأحلام). رغم أن نظرية فرويد في العقل اللاواعي مستحيلة على البرهنة تجريبيا، الا انها قبلت بشكل واسع، واثرت بشكل كبير على الفهم الشعبي الرائج للعقل. لاحقا وفي عام 1979، اعتبر العقل، من قبل دوغلاس هوفستداتر، كظاهرة إحيائية وسيبيرنيطيقية، تبزغ من الشبكة العصبية للدماغ. نشوء مفهوم الذكاء الاصطناعي، اثر كثيرا على مفهوم العقل والجدل حوله, فلو كان العقل فعلا منفصل عن الدماغ، أو أعلى منه ،لما استطاعت اي آلة مهما بلغ تعقيدها، ان تشكل عقلا. وعلى الجانب الاخر، لو كان العقل مجرد تراكم وظائف دماغية، لصار من الممكن ولو نظريا، تكوين آلة مع عقل. الدراسات الحديثة التي تبحث في مفهوم العقل، تربط بين دراسة الشبكات العصبية، وعلم النفس، علم الأحياء الخلوي والجزيئي، علم الاجتماع، تاريخ العلم، والألسنية.


تحميل الفيلم الوثائقي المميز جدا الاناجيل المفقودة

الفيلم الوثائقي المميز الاناجيل المفقودة

فيلم وثائقي من إنتاج

قناة البي بي سي

يقدمه قس إنجليزى يعرض فيه كيف أخفت الكنيسة الكثير من الأناجيل منها انجيل بطرس - صخرة الكنيسة وتلميذ يسوع المقرب – حتى تستطيع ترسيخ مفهوم ألوهية يسوع والذى لم يظهر إلا فى القرون المتأخرة , المادة مصحوبة بترجمة عربية وهى هامه جدا لكل من يبحث عن الحق وليعرف المضللين من النصارى مدى عصمة كتابهم المقدس وكيف تم التلاعب بهم من قبل أباء الكنيسة و التقليد الكنسي
الفيلم يأخذنا في رحلة من مصر إلى الأرض المقدسة إلى الفاتيكان ليكشف حقيقة من كتب و أختار الكتاب المقدس. و من العجيب أن نكتشف بالفيلم أن كثير من المخطوطات التي تثبت تحريف الكتاب المقدس موجودة بالمتحف القبطي بالقاهرة و يقوم على دراستها لاهوتيون غربيون و لا يعرف عنها الأقباط شيئا! بل أن كثيرا من النصارى يستخدمون بعض هذه المخطوطات كدليل على عدم تحريف الكتاب المقدس لجهلهم بمحتواها الذي يثبت التحريف.



The documentary featured the lost Gospels

Documentary film production
BBC
Provided by the pastor English shows how it hid the church a lot of Bibles, including the Gospel of Peter - the rock church and disciple of Jesus who is close to - so you can establish the concept of the divinity of Jesus, which does not appear only in the last centuries, material accompanied by an Arabic translation which is a very important for anyone looking for the right to know the misguided Christians over the infallibility of their holy book and how they were manipulated by the Fathers of the Church and Church Tradition The film takes us on a journey from Egypt to the Holy Land to the Vatican to reveal the truth of the books and choose the Bible. And it is strange that the film we discover that many of the manuscripts that demonstrate distortion of the Bible found in the Coptic Museum in Cairo and is based on the study of Western theologians and does not know anything about the Copts! But that many Christians are using some of these manuscripts as evidence of the non-diversion of the Bible to prove their ignorance of its contents, which distortion. 



للتحميل من اربعة اجزاء


الجزء الاول
الجزء الثاني
الجزء الثالث
الجزء الرابع

اتمني ان ينال اعجابكم