التسميات

افلام وثائقية تاريخية (3) افلام وثائقية عن الحشرات (1) افلام وثائقية عن السيارات وصناعتها (3) افلام وثائقية مترجمة للعربية (4) تحميل افلام عن الحيوانات (2) تحميل افلام وثائقية عربية (6) تحميل افلام وثائقية علمية (7) تحميل افلام وثائقية من سلسلة مصانع عملاقة (1) تحميل افلام وثائقية من قناة الجزيرة الوثائقية (8) تحميل أفلام وثائقية من قناة ديسكفري discovery (1) تحميل افلام وثائقية من قناة ناشيونال جيوغرافيك ابوظبي (21) تحميل افلام وثائقية من قناة bbc (4) تحميل سلسلة افلام كيف تصنع الاشياء how its made (1) تحميل سلسلة افلام مملكة الغابة الوثائقية (2) تحميل سلسلة الافلام الوثائقية برامج عملاقة (3) تحميل سلسلة الافلام الوثائقية مدمرات ثائرة (5) تحميل سلسلة الافلام الوثائقية مشاريع عملاقةمن قناة ناشيونال جيوغرافيك ابوظبي (1) تحميل سلسلة الافلام الوثائقية مصانع عملاقة (1) تحميل سلسلة الافلام الوثائقية هندسة عملاقة او برامج هندسية عملاقة (1) سلسلة افلام خلق ليفترس للتحميل (9)
المدينة الوثائقية
لتحميل الافلام الوثائقية

الاثنين، 20 ديسمبر 2010

تحميل فيلم وثائقي القصة الكاملة عن هيروشيما من انتاج قناة بي بي سي

الفيلم الوثائقي الرائع هيروشيما
الفيلم بيحكي القصة كاملة من مخططات ومقابلات واجتماعات وكل ما
كان محيط بتلك الكارثة الفعلية .وتلك بعض معلومات عن المدينة والواقعة :


هيروشيما

هيروشيما (باليابانية: 広島市) هي مدينة في اليابان، تقع في جزيرة "هونشو"، وتشرف على "خليج هيروشيما". عاصمة "محافظة هيروشيما" وأكبر مدنها. اشتهرت عالميا لانها كانت أول مدينة في العالم تلقى عليها قنبلة ذرية. يبلغ عدد سكانها حوالي 1,136,684 نسمة (2003).
 الاقتصاد

شيد الميناء -والذي يعتبر الأحدث في اليابان من حيث التجهيزات- والعديد من المنشآت الصناعية الأخرى على رصيف ومنصات بحرية اصطناعية. الصناعات في "هيروشيما" متنوعة: المنسوجات، بالغذائية، صناعة الـ"ساكي" (الجعة المحلية).
التاريخ

شيدت المدينة عام 1594 م، على ستة من الجزر الواقعة على دلتا نهر "أوتا". تطورت المدينة وأصبحت مركزا للتجارة، كما أقيمت فيها قاعدة عسكرية عام 1868 م.

في يوم الـ6 من أغسطس سنة 1945 م قامت إحدى الطائرات الأمريكية ("إينولا غاي")، بقيادة الطيار الكولونيل بول تيبيتس، بإلقاء القنبلة الذرية (قنبلة A) على مدينة "هيروشيما"، دمر 90% من مباني ومنشآت المدينة، وقتل أزيد من 80,000 شخص، كما جرح 90,000 آخرون، وبقي عشرات الآلاف بدون مأوى (عام 1945 م بلغ تعداد سكان المدينة 350,000 نسمة).

بعدها بثلاثة أيام قامت الولايات المتحدة بإلقاء قنبلة أخرى على مدينة ناجازاكي. قتل على إثرها أكثر من 75,000 شخص.





السبت، 18 ديسمبر 2010

تحميل الفيلم الوثائقي فصيلة الققط والنمور والاسود من سلسلة خلق ليفترس

تحميل الفيلم الوثائقي من سلسلة خلق ليفترس عن فصيلة الققط والنمور والاسود
من قناة ناشيونال شجيوغرافيك ابوظبي الوثائقية.

السنوريات (باللاتينية: Felidae) أو القططيات فصيلة من الحيوانات الثديية التي تضم الكثير من الأنواع مثل الأسود، والببر، والنمور، والفهود، والقطط الأليفة والبرية، وأنواع عديدة أخرى.
تعتبر هذه الفصيلة إحدى الفصائل التسعة التي تشكل رُتبة اللواحم. وقد ظهرت أولى السنوريات أثناء عصر الأوليجوسين، قبل حوالي 30 مليون سنة.
ويعيش في العالم الآن 41 نوعاً معروفاً من السنوريات، والتي أنحدرت جميعها من سلف مشترك قبل حوالي 10.8 مليون سنة. وقد نشأ هذا النوع السلف في آسيا، وانتشر عبر القارات من خلال عبوره الجسور الأرضية.

وتعتبر القطة الأليفة أو قطة المنزل أكثر السنوريات ألفة للإنسان، حيث ارتبطت معه قبل آلاف السنوات. ويرجع أصلها إلى القطة البرية Wild Cat، والتي ما زالت تعيش في أوروبا، وأفريقيا، وغرب القارة الآسيوية، بالرغم من أن تدمير موطنها الطبيعي قد حددا من انتشارها. وما زال هناك جدال علمي حول فصل النوعين الأليف والبري كنوعين منفصلين، ولكن أحدث التصنيفات العلمية يفرق بينهما.

ومن السنوريات الكبيرة المعروفة الأسد والببر والنمر واليَغْوَر وأسد الجبل والبوما والفهد.

ومن السنوريات المُتوسطة الحجم الوشق الأوروبي-الآسيوي Eurasian Lynx، وأم ريشات (كاراكال أو الوشق الصحراوي)، والوشق الإيبيري أو الإسباني Iberian Lynx، والوشق الأحمر Bobcat، والوشق الكندي Canadian Lynx ،والبجServal، وقط السمك fishCat ومن السنوريات الصغيرة المعروفة القط الأليف Domestic Cat، والقط البري Wild Cat، والقط الصحراوي أو هِر الرمال Sand Cat، وقط الأدغال Jungle Cat، وقط بالاس Pallas's Cat، والقط ذو الأقدام السوداء Black-footed Cat، والقط الجبلي الصيني Chinese Mountain Cat.

كما تضم السنوريات القسم ذات الأسنان السيفية Machairodontinae المُنقرضة، والتي تشمل القطط ذات الأسنان السيفية مثل السميلودون Smilodon، وهي متباينة مع حيوانات مشابهة مثل ثيلاكوسميلوس Thylacosmilus أو نيمرافيدي Nimravidae.








للتحميل بحجم 140 ميجا 


mediafire
or
hotfile
or
megaupload



الأحد، 12 ديسمبر 2010

تحميل الفيلم الوثائقي الافاعي من سلسلة خلق ليفترس

تحميل الفيلم الوثائقي الافاعي من سلسلة خلق ليفترس الوثائقية من قناة ناشيونال جيوغرافيك


الثعبان

حيوان زاحف من ذوات الدم البارد يتبع رتيبةSerpentes من رتبة الحرشفيات له جسم متطاول، مغطى بحراشف، ولا توجد له أطراف، أو أذنين خارجيتين، وجفون ولكن ثمة حواف في جسمه، يعتقد أنها كانت تمثل أطرافه التي تلاشت. الثعبان من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض 2700 نوع، تنتشر في جميع القارات، عدا قارة أنتاركتيكا وهي تتواجد بمختلف الأطوال من 10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل الأصلة والأناكوندا التي قد يزيد طولها عن 7م. معظم أنواع الثعابين غير سامة، أما الأنواع السامة، فتستخدم السمية بشكل أساسي لقتل الفريسة أو إخضاعها، إذ أن كمية قليلة من سم الثعبان كافية لإحداث أضرار شديدة للضحية أو حتى التسبب بالموت للإنسان. يعتقد العلماء أن الثعابين تربطها علاقة قرابة بالسحالي، وهي تكيفت للتخفي في الجحور، مثلما تفعل السحالي أثناء العصر الطباشيري ومع ذلك يفترض بعض العلماء أن الثعابين أصولها مائية. وهذا التعدد في أنواعها ظهر خلال عصر الباليوسيني.








تحميل فيلم وثائقي بعنوان النسر من سلسلة خلق ليفترس

النسر 
 هو أكبر طائر من الجوارح، من عائلة Accipttridae ومن رتبة الطيور الجارحة Falconiformes منها ما يعتبر من نسور العالم القديم ويندرج تحت عائلة accipttridae ومنها ما يعتبر من نسور العالم الجديد ويندرج تحت عائلة cathartidae. يعيش في آسيا وأوروباوأفريقيا. يتميز بأجنحته الطويلة التي تحركها عضلات قوية مما يجعله قادراً على الطيران عالياً لمسافات طويلة، نظره حاد، ومخالبه حادة كبيرة معقوفة، منقاره معقوف وحاد، يقتات بالجيف والفئران والأرانب والزواحف.
يمكنه فتح جناحيه حتى 280 سم، يتغذّى النسر على جِيَف الحيوانات فقط. يتلاءم مبنى جسمه لهذا الغرض جيدًا: منقاره كبير وقوي وحادّ ويمكنه تمزيق الجيفة وفتح فتحة في جلدها ومن ثمّ تناول قطع اللحم منها. رقبته طويلة وخالية من الريش، مما يمكّنه من الدخول إلى الجيفة عبر الفتحات التي فتحها في جلد الجيفة دون أن تطاله الأوساخ.





الاثنين، 6 ديسمبر 2010

تحميل الفيلم الوثائقي الخلايا الفائقة والثورة التى ستغير العالم - الجزيرة الوثائقية

تحميل افلام وثائقية من قناة الجزيرة الوثائقية 
واليوم معنا احد افضل الافلام العلمية وهو يتدث عن الخلايا فئقة السرعة 
وتحديات القرن الجديدة وما ينتظرنا في هذا القرن 
الذي سيكون وبلا شك هو قرن العلم والعلماء 
ولا مكان فيه لدولة متخلفة ولا تعتد ولا ترفع العلماء وترفع قدرهم وشأنهم .

 اذا فما هي الخلية : 
هي الوحدة التركيبية والوظيفية في الكائنات الحية، فكل الكائنات الحية تتركب من خلية واحدة أو أكثر، وتنتج الخلايا من انقسام خلية أخرى سابقة لها. وتقسم الخلايا عادة إلى خلايا نباتية وخلايا حيوانية، وهناك تقسيمات أخرى ؛ وتسمى مجموعة الخلايا المتشابهة في التركيب والتي تؤدي معاً وظيفة معينة في الكائن الحي عديد الخلايا بالنسيج. وتحتوي الخلية على أجسام أصغر منها تسمى عضيات، مثل أجسام جولجي، وهناك أيضا النواة التي تحمل في داخلها الشيفرة الوراثية (الدنا). كما يحيط بالخلية غشاء يسمى بالغشاء الخلوي، ولدى الخلايا النباتية، جدار من السيليولوز يسمى الجدار الخلوي، وهو غير مرن كالغشاء الخلوي



  :The cell is    
the functional basic unit of life. It was discovered by Robert Hooke and is the functional unit of all known living organisms. It is the smallest unit of life that is classified as a living thing, and is often called the building block of life.[1] Some organisms, such as most bacteria, are unicellular (consist of a single cell). Other organisms, such as humans, are multicellular. Humans have about 100 trillion or 1014 cells; a typical cell size is 10 µm and a typical cell mass is 1 nanogram. The largest cells are about 135 µm in the anterior horn in the spinal cord while granule cells in the cerebellum, the smallest, can be some 4 µm and the longest cell can reach from the toe to the lower brain stem (Pseudounipolar cells). The largest known cells are unfertilised ostrich egg cells which weigh 3.3 pounds.

In 1835, before the final cell theory was developed, Jan Evangelista Purkyně observed small "granules" while looking at the plant tissue through a microscope. The cell theory, first developed in 1839 by Matthias Jakob Schleiden and Theodor Schwann, states that all organisms are composed of one or more cells, that all cells come from preexisting cells, that vital functions of an organism occur within cells, and that all cells contain the hereditary information necessary for regulating cell functions and for transmitting information to the next generation of cells.

The word cell comes from the Latin cellula, meaning, a small room. The descriptive term for the smallest living biological structure was coined by Robert Hooke in a book he published in 1665 when he compared the cork cells he saw through his microscope to the small rooms monks lived


لتحميل الفيلم بحجم 140 ميجا 


megaupload
or
mediafire

السبت، 4 ديسمبر 2010

المدينة الوثائقية: تحميل سلسلة الحياة البرية الخاصة BBC Wildlife Specials الجزء الثاني

تحميل الفيلم الوثائقي كائنات الحي المرجاني من سلسلة خلق ليفترس

خلق ليفترس - كائنات الحيد المرجاني -

Built for the kill

 

على خلاف ما يظنه البعض، فإن المرجان ليس من النبات بل هو من الحيوانات الرقيقة. ونظرا لمعدل النمو البطئ له (حوالي 1 سم/سنة)، فإن المرجان الذي تتم مشاهدته في يومنا هذا في خليج العقبة يعود عمره إلى قرون خلت. وبالإضافة إلى كونه مركز الجذب الرئيسي للسياح، فإن الحيد المرجاني يلعب دورا هاما في دعم بقاء العديد من الأشكال الحياتية. ويتعايش الآلاف من المخلوقات البحرية جنبا إلى جنب في أنظمة بيئية معقدة تتراوح من أنواع لا تكاد ترى الا الأسماك الكبيرة والثدييات.
وتوفر المياه الدافئة في العقبة ملاذا رائعا لمجموعة من الأسماك الفريدة ذات الألوان الرائعة. ونظرا لصفاء المياه في العقبة، فإن هذا الطيف الواسع من الألوان يمكن رؤيته بدون الحاجة حتى إلى الدخول إلى الماء. كما ويوجد على شواطئ الخليج مجموعات من السلاحف الودودة التي تمضي وقتها في السباحة بين المجموعات المتماوجة من الأسماك. كما ويمكن في العادة رؤية الحيتان والدلافين وأبقار البحر في الخليج. إن المرجان والأسماك المرجانية والزواحف والثدييات هي جزء يسير من أنواع المخلوقات البحرية العديدة التي تعيش في مياه العقبة.
وتأتي الحيوانات الليلية مثل السلطعونات الجمبري القريدس لتعيش بحثا عن الطعام في ساعات الظلام في الليل. يستخد المرجان الكلس الدائب في الماء للتكاثر بالإضافة إلى انه محب للاضائة والمياه الساخنة نسبيا.

تعد الشعاب المرجانية من النظم الايكولوجية الأكثر تعقيداً وذلك لتعقيد الأشكال الجيومورفولوجية من الشعاب وحساسية حيوان المرجان وتعقد السلسلة الغذائية ببيئة الشعاب المرجانية ولهذا نجد أن النمو المرجانى يخضع لضوابط نمو وهي ضوابط محددة من حرارة وضوء وملوحة وخصائص صخور الأساس وحركة مياه حيث لا يحتمل نمو المرجان الذبذبة القوية في العوامل سابقة الذكر أو الارتفاع المفاجئ في أحد العناصر وإلا سوف يخل بنمو المرجان في بيئته ومن ثم فإن الإخلال بمحددات نمو المرجان يعد أحد الأخطار التي تهدد نموه.


 

 تحميل الفيلم الوثائقي بحجم 130 ميجا علي رابطين 


mediafire1

mediafire2

 


تحميل الفيلم الوثائقي كائنات النهر Built for The Kill : The River من سلسلة الافلام الوثائقية خلق ليفترس




خلق ليفترس : كائنات النهر - ناشيونال جيوغرافيك ابوظبي - 

NG : Built for The Kill : The River 

 النهر هو مجرى مائى طبيعي واسع ذو ضفتيين يجرى فيه الماء العذب الناتج عن هطول الأمطار أو المياه النابعة من عيون الأرض أو من مسطحات مائية كالبحيرات.يحدث اشكال الأرض الجيولوجية، وتمتد الأنهار مابين المنبع والمصب.

ويعيش في الانهار مئات بل الألآف من الكائنات الحية داخل الانهار او حولها او بجانبها 

فمن هذه الكائنات من هو صياد ومن هو فريسة ومن هو صياد وفريسة

تعالوا معنا لنشاهد بعض هذه الكائنات البديعة .


A river is a natural watercourse usually freshwater, flowing towards an ocean, a lake, a sea, or another river. In a few cases, a river simply flows into the ground or dries up completely before reaching another body of water. Small rivers may also be called by several other names, including stream, creek, brook, rivulet, tributary and rill; there is no general rule that defines what can be called a river, although in some countries or communities a stream may be defined by its size. Many names for small rivers are specific to geographic location; one example is "burn" in Scotland and North-east England. Sometimes a river is said to be larger than a creek,[2] but this is not always the case, because of vagueness in the language.[3]
A river is part of the hydrological cycle. Water within a river is generally collected from precipitation through surface runoff, groundwater recharge, springs, and the release of stored water in natural ice and snowpacks (e.g., from glaciers).

لتحميل الفيلم بمساحة 380 ميجا علي جزئين

mediafire1 

mediafire2

 باسوورد فك الضغط : وثائقي