التسميات

افلام وثائقية تاريخية (3) افلام وثائقية عن الحشرات (1) افلام وثائقية عن السيارات وصناعتها (3) افلام وثائقية مترجمة للعربية (4) تحميل افلام عن الحيوانات (2) تحميل افلام وثائقية عربية (6) تحميل افلام وثائقية علمية (7) تحميل افلام وثائقية من سلسلة مصانع عملاقة (1) تحميل افلام وثائقية من قناة الجزيرة الوثائقية (8) تحميل أفلام وثائقية من قناة ديسكفري discovery (1) تحميل افلام وثائقية من قناة ناشيونال جيوغرافيك ابوظبي (21) تحميل افلام وثائقية من قناة bbc (4) تحميل سلسلة افلام كيف تصنع الاشياء how its made (1) تحميل سلسلة افلام مملكة الغابة الوثائقية (2) تحميل سلسلة الافلام الوثائقية برامج عملاقة (3) تحميل سلسلة الافلام الوثائقية مدمرات ثائرة (5) تحميل سلسلة الافلام الوثائقية مشاريع عملاقةمن قناة ناشيونال جيوغرافيك ابوظبي (1) تحميل سلسلة الافلام الوثائقية مصانع عملاقة (1) تحميل سلسلة الافلام الوثائقية هندسة عملاقة او برامج هندسية عملاقة (1) سلسلة افلام خلق ليفترس للتحميل (9)
المدينة الوثائقية
لتحميل الافلام الوثائقية

الاثنين، 19 أبريل 2010

تحميل فيلم وثائقي عن مفهوم الطاقة الكهربية Electricity


تحميل الفيلم الوثائقى Discovery Understanding Electricity مفهوم الطاقة الكهربائية

الكهرباء هي نوع من انواع الطاقة. التيار الكهربائي هو عملية جريان الطاقة الكهربائية.
جميع المواد تتألف من ذرات، و كل ذرة لها مركز يدعى النواة. النواة تحتوي على جزئيات مشحونة ايجابيا" تدعى بروتون وجزئييات غير مشحونة تدعى نوترون. ان نواة الذرة محاطة بجزئييات مشحونة سلبيا" تدعى إلكترون. الشحنة السالبة للإلكترون تعادل الشحنة الايجابية للبروتون وكذلك عدد للالكترونيات في الذرة عادة يساوي عدد البروتينات.
عندما يتم تجاوز قوة التوازن بين البروتون والإلكترون بواسطة قوة خارجية، فان الذرة يمكن أن تربح أو تخسر شحنة كهربائية. في حالة خسارة شحنات كهربائية من الذرة، فأن تيارا" كهربائيا" يتكون من خلال حركة هذه الشحنات.


يتحدث الفيلم عن الكهرباء
كيف أكتشفت
كيف يمكن ان تكون الكهرباء مميتة و مرعبة فى صورة الصواعق
و كيف يمكنها أن تدعم الحياة فى أجهزة تنظيم ضربات القلب ،
هل كنت تعلم أن إستنساخ الكائنات الحية -مثل النعجة دوللى الشهيرة- لم يكن ليتم إلا باستخدام الكهرباء لتنشيط اندماج الخلايا ..
  
للتحميل بحجم 199 ميجا 
اختر احد السيرفرات الآتية

or
or

اتمني ان تستفيدوا من الفيلم العلمي المميز عن الكهرباء

تحميل فيلم وثائقي عن التكاثر sex


الفيلم الوثائقى Discovery Understanding Sex مفهوم التكاثر

الفيلم يتحدث ببساطة عن عملية التكاثر لدي الانسان والحيوانات والطيور والنباتات .
هو فيلم علمي عن كيفية التكاثر في الانسان والحيوانات .
تحميل افلام وثائقية

عن التكاثر.
 


للتحميل بحجم 149 ميجا

اختر احد السيرفرات الاتية


megaupload
or
hotfile
or
filefactory


الأحد، 11 أبريل 2010

تحميل فيلم وثائقي علمي عن القمر moon

الفيلم الوثائقى Discovery If We Had No Moon إذا لم يكن لدينا القمر

 كلمة "قمر" تستخدم للإشارة إلى أي جرم سماوي أو صناعي، يدور بمدار معين حول الأرض، أو أيِ من الكواكب الأخرى، فكوكب زحل مثلاً له ثمانية عشر قمراً (تابعاً). وهناك تسمية أُخرى للقمر ويسمّى بها أحياناً وهي "لونا". عرف القمر باللغات السامية القديمة ومنها العربية بإسم سنين ومنه اشتق اسم شبه جزيرة سيناء وجبل صنين في لبنان. جانب القمر الذي لا يُرى من الأرض يسمّى "الجانب البعيد"، أو "الجانب المظلم"، وسمّي بهذا الإسم لعدم قدرة بني البشر من النظر إليه من الأرض، فلو كانت هناك مركبة فضائية على هذا الجانب المظلم فسيتعذر الإتصال اللاسلكي بين الأرض وبين مركبة الفضاء.
يقوم القمر بدورة كاملة حول الأرض مرة واحدة كل 4 أسابيع تقريباً، وفي كلّ ساعة تمر، يتحرك القمر بمقدار نصف درجة، ويمضي القمر في مدار له يميل على دائرة البروج Zodiac بنحو 5 درجات.
تقاس دورة القمر حول الأرض بالأشهر النجمية وبالأشهر الأقترانية.الدّورة النجمية: وهي الفترة الزمنية التي يحتاجها القمر ليدور دورة واحدة حول الأرض بالنسبة للنجوم، وتستغرق 27 يوماً وثلث اليوم.
الدّورة الأقترانية: وهي الفترة الزمنية التي يحتاجها القمر ليدور دورة واحدة حول الأرض بالنسبة للشمس، وتستغرق 29 يوماً ونصف اليوم. وهي نفس الفترة التي يحتاجها القمر ليدور حول نفسه دورة كاملة، ولهذا السبب يرى الناظر من الأرض نفس الوجه للقمر.





لتحميل فيلم ملذا لو لم يكن لدينا قمر بحجم 95 ميجا مترجم

للتحميل
megaupload
or
 filefactory

تحميل فيلم وثائقي عن رحلات الفضاء Space Travel

الفيلم الوثائقى Discovery Understanding Space Travel مفهوم الرحلات فى الفضاء


كانت هذه البداية نحو رحلات وغزو حقيقي للفضاء من قبل البشر وقد سار العمل على قدم وساق وسباق مع الزمن بين الدول العظمى وشمر العلماء عن سواعدهم وبذلو عرقهم وجهدهم من أجل جمع أكبر المعلومات وانجاز أكبر التجهيزات من الأقمار والصواريخ الفضائية ومسابقة الدول فيما بينها من أجل الظفر بأكبر وأجمل الالقاب لها ولعلمائها وسنتعرض في مجمل القول لأهم انجازات كل دولة لأن الحديث المبسوط في موضوع الرحلات لاتكفيه مواقع عديدة متخصصة فيه وقد اجملنا بعض الرحلات المهمة في ماقبل مايسمى المكوك الفضائي في الجدول أدناه وحيث هذه الرحلات هي البداية الحقيقية لعصر الفضاء وفيه اهم الأنجازات 
بداية الدراسة العلماء  للفضاء هو الخروج من جاذبية الأرض والأنطلاق في الفضاء بدون قيود تمنعهم من تحقيق مآربهم ثم تلى ذلك ارسال الحيوانت للفضاء ودراسة التغيرات التي طرأت عليها ومن ذلك ارسال الأتحاد السوفيتي للكلبة لايكا  ثم تلاه اختراع الأقمار الصناعية الصالحة للسكن  والدوران عليها حول الأرض وارسال الأقمار الصناعية لجمع أكبر معلومات ممكنة عن القمر والكواكب القريبة وبعد ذلك استطاع الأنسان أن يصل للقمر وينزل على سطحها ويدرسه عن كثب وتوالت الرحلات لحمع المعلومات عن الزهرة والمريخ وزحل والمشترى بل الأمر تعدى ذلك للفضاء الخارجي بإرسال مركبات تحمل معلومات عن سكان الأرض للفضاء وبأختراع وتطوير المكوكات الفضائية توسعت الدراسات وتوحدت جهود العلماء في جميع دول العالم وتم أنشاء المحطات الفضائية المأهولة دائماً وتعاون دولي كبير يجري إلى الآن من أجل بناء محطة دولية فضائية ويجري البحث عن الحياة والماء في الكواكب الأخرى.

تحميل الفيلم الوثائقي
 Discovery Understanding Space Travel مفهوم الرحلات فى الفضاء بحجم 128 ميجا ومترجم للعربية


للتحميل


megaupload 
or
hotfile
or
filefactory

تحميل فيلم وثائقي عن المغناطيسية Magnetism

الفيلم الوثائقى Discovery Understanding Magnetism مفهوم المغناطيسية.

حجر المغناطيس هو خام الحديد المغناطيس، وهو معدن واسع الانتشار في الطبيعة ومعروف منذ القدم ومكون أولي في الصخور النارية. وقد اهتم به علماء المسلمين وبينوا كثيرا من خواصه وأهمها جذبه لقطعة من الحديد إذا قربت منه، وخصص البيروني في كتابه: الجماهر في معرفة الجواهر فصلا عن المغناطيس، وأشار إلى الصفة المشتركة بين المغناطيس، والعنبر (الكهرباء) وهي جذبهما للأشياء، وبين أن المغناطيس يتفوق على العنبر في هذه الصفة، وأشار البيروني إلى أن أكثر خامات المغناطيس موجودة في بلاد الأناضول وكانت تصنع منها المسامير التي تستخدم في صناعة السفن في تلك البلاد، أما الصينيون فكانوا يصنعون سفنهم بضم وربط ألواح أخشاب الزيتون إلى بعضها بحبال من ألياف النباتات، ذلك أن هناك جبالا من حجر المغناطيس مغمورة في مياه بحر الصين كانت تنتزع مسامير الحديد من أجسام السفن فتتفكك وتغرق في الماء.
[عدل] الفرق بين المغناطيس والمواد الأخرى

في المغناطيس تترتب جزيئات المادة في اتجاه واحد ولكن في جزيئات المادة غير المغناطيسية لا تترتب المادة وتكون مبعثرة. المغنطيس بالإنجليزية يسمى .magnet
.



الفيلم الوثائقي العلمي المغناطيسية بحجم 130 ميجا ومترجم للعربية
للتحميل
megaupload
or
hotfile
or
filefactory

تحميل فيلم وثائقي علمي عن البكتريا Discovery Understanding Bacteria

الفيلم الوثائقى Discovery Understanding Bacteria مفهوم البكتيريا
فيلم يتكلم باستفاضة عن انواع البكتريا وطرق حياتها وانواعها المختلفة 
الفيلم مترجم للعربية بحجم 120 ميجا





 التحميل

megaupload
or

hotfile
or
filefactory

الثلاثاء، 6 أبريل 2010

تحميل الفيلم الوثائقى Discovery The Ultimate Guide Human Body في نهاية المطاف دليل جسم الإنسان


كيف تتحمّل العظام قُوى بوزن 1000 باوند؟
لماذا ينزف أناس بسهولة عن الآخرين؟
كيف يمكن استخدام الصوت لانارة ظلام الأكفّاء؟
إنها رحلة داخل أعقد ماكينة طبيعية: جسم الانسان.
إنها رحلة عبر عظامه وجلده وعقله وحواسه وتركيبه الأوليّ (خلاياه) لتكتشف كيف يعمل الجسد بسلاسة وكوحدة واحدة.
هل جسد الانسان ماكينة متحركة مثل اي ماكينة علي وجه الارض؟؟
من الذي خلقه علي هذا النحو الفريد و الغريب
انه خلق الله
الذي خلق كل شئ فأحسن خلقه وخلق الانسان في احسن صورة
  


للتحميل بحجم 137 ميجا
or
or

الاثنين، 5 أبريل 2010

تحميل سلسلة الافلام الوثائقية Thumbs up BBC Seven Wonders Of The Industrial World :عجائب الدنيا الصناعية السبعة

تحميل سلسلة الافلام الوثائقية  Thumbs up BBC Seven Wonders Of The Industrial World :عجائب الدنيا الصناعية السبعة  .




والان مع السلسلة الجميلة :



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الفيلم الاول
E01 The Great Ship

سفينة جريت
إنها سفينة ازمبارد كينغدم برونيل الهائلة، سفينة جريت ايسترن هي العجيبة الوحيدة التي ستتناولها السلسلة ولم تصمد حتى القرن الواحد والعشرين. في أوائل خميسنيات القرن التاسع عشر، أمُل برونيل بأن تكون سفينته تحفته الهندسية، حيث ستشكل وصلة ثابتة حتى لأكثر الأجزاء أهمية في الامبراطورية.
صارت فكرته نسخة لتصاميم السفن لسنواتٍ تلت. في الوقت الذي كانت فيها أكثر السفن الراسية في نهر التايمز بنيت بواسطة الخشب وسُيّرت باستخدام الأشرعة، كانت سفينة برونيل - السفينة العظيمة - عبارة عن جزيرة حديدية عائمة بطول 700 قدم. كانت تصوراته بأن تحمل السفينة على متنها 4000 مسافر بشكلٍ أنيقٍ ومميز الى الجهة الاخرى من العالم من غير الحاجة لاعادة التزود بالوقود
 
 
للتحميل بحجم  143 ميجا 
or
or
or
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الفيلم الثانى
E02 The Brooklyn Bridge
جسر البروكلين

فاز جون روبلنغ المهندس البارع من ألمانيا بعقد بناء أكبر جسرٍ في العالم، جسر البروكلين في نيويورك الذي سيمتد لمسافة 1600 قدم وثبةً واحدةً عبر النهر الشرقي الواسع والمضطرب الذي فصل نيويورك عن بروكلين
بهذا الحجم الهائل سيبدو كل شيءٍ في التصميم خارق ... كان يجب تهبيط الأساسات حتى عمق 70 قدماً تحت النهر. جسر بهذا التصميم البارز سيحتاج لأبراج تدعيم هائلة فهو بحق أعجوبة في زمانه.


للتحميل بحجم  142 ميجا 

or
or
or
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
الفيلم الثالث
E03 Bell Rock
منارة صخرة

شيّد " روبيرت ستيفنسون منارة صخرة "الجرس" بعيداً عن الساحل الإسكوتلاندي بين الأعوام 1807 و 1811 عندما كان العالم مكاناً مختلفاً عمّا هو الآن. حلم ستيفنسون جد روبيرت لويس ستيفنسون لسنواتٍ لترك بصمته على العالم بإنارة سواحل إسكوتلندا الغداّرة. طمِح في إنارة أخطر مكان على الإطلاق إنه صخرة الجرس، سلسلة كبيرة من الصخور تمتد حتى أحد عشر ميلاً في البحر، متموضعةً على نحوِ خطير قرب لسان بحري.
ما زالت أقدم منارةٍ بعيدةً عن الشاطىء في أي مكان في العالم. في العام 1799 تحطمت سبعون سفينةً في عاصفةِ عنيفة ثارت على طول الساحل، مع ذلك ما زالت أفكاره مرفوضةً من قبل الحكومة. كيف يمكن لأحد بناء منارة تبعد أحد عشر ميلاً في البحر على صخرةٍ تُغمر بالمياه حتى ستة عشر قدماً في أفضل أوقات اليوم .
استطاع ستيفنسون بإصراره بناء منارته أخيرا، وحتى يومنا هذا ما زالت صامدةً تُشع عبر بحر الشمال، إنها أقدم منارةٍ بعيدة عن الشاطىء في أي مكانٍ في العالم

 
 
للتحميل بحجم  153 ميجا 

or
or
or
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الفيلم الرابع
E04 The Sewer King
ملك البلوعة
في صيف عام 1858 بينما كانت سفينة جريت ايسترن تستعد لرحلتها الأولى، كانت لندن في قبضة أزمة عرفت
بـ "الرائحة النتنة النفاّثة". نمت أعداد السكان بشكل سريع خلال النصف الأول من القرن التاسع عشر، لكن لم يكن هنالك بعد نظام صرفٍ صحي ملائم.
كانت فضلات البواليع في كل مكان تتكدس في الحفر والأزقة وأقبية البيوت ومناطق الفقراء. زحفت ثلاثة أوبئة من الكوليرا نحو العاصمة مخلّفةً أكثر من 30 ألف شخص في عداد الأموات.


 
 
للتحميل بحجم  144 ميجا 

or
or
or
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 الفيلم الخامس
E05 The Panama Canal
قناة بنما
أصبحت تجارة السفن والشحن عن طريقها في آواخر القرن التاسع عشر تجارةً مربحة بسبب نمو التجارة والسفر. بانتهاءه من بناء قناة السويس في عام 1869 حلم الفرنسي العصري فيرديناند دي لسبس بمشروع أكبر، إنه مشروع بناء قناة بنما.
سلب الحلم المتطرف في نهاية المطاف خمسةٍ وعشرين ألف نفس .... قرر دي لسبس بأنه سوف يشق ممراً عبر براري بنما، وبالتالي توحيد المحيطين العظيمين: الهادىء والأطلسي. كان يعلم بأن الرحلة الطويلة حول القرن الأمريكي الجنوبي ستصير غير ضرورية للسفن التي تحمل البضائع عبر العالم، كما أن العالم نفسه سيصبح مكاناً أصغر. واجه الفرنسيون في مناطق بنما الاستوائية الحارة غابةً لا تقهر خطيرة وإنزلاقات طينية ومرضٌ استوائيٌ قاتل. أثبت هذا المشروع أنه كابوسٌ مميت.
أصبح الحلم المتطرف حقيقة، لكنه سلب أثناء بناءه خمسة وعشرون نفس، واستغرق الأمر خمسة وعشرون عاماً قبل أن يتحد المحيطين أخيراً.

 
 
للتحميل بحجم  168 ميجا 

or
or
or
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 الفيلم السادس
E06 The Line
سكة حديد عابرة للقارة
في منتصف القرن التاسع العاشر بدأت منافع عصر الصناعة المتقدمة بالإزدهار تدريجياً في أمريكا، والتي سريعاً ستحقق إنجازاً مذهلاً يخصها وهو سكة حديد عابرة للقارة، تصل القارة مباشرةً.
كافحوا خلال الأراضي العدائية، كافحوا مواطنين عدائيين وحرباً أهلية والغرب المتوحش. بوجود فريقين واحدٌ في الشرق وآخر غرب كاليفورنيا.
حتى العام 1869 حيث التقت سكتي الفريقين، مُقربةً المسافات عبر قارة أمريكا كلها، حيث تقلصت الرحلة من نيويورك إلى سان فرانسيسكو من أشهر إلى أيام.

 
 
للتحميل بحجم  144 ميجا 

or
or
or
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 الفيلم السابع
E07 The Hoover Dam
سد هوفير دام
استكشف الروّاد طريقهم وعثروا عليه عبر قارة أمريكا الواسعة، إلا أنهم دائماً يتوقفون عند البيئات القاحلة والقاسية كالمناطق الصحراوية لنيفادا وأريزونا.
بعلو ستين طابقاً وبحجم أكبر من أعظم أهرامات مصر في الجيزة، بدأ المهندسون في أوائل القرن العشرين يدركون بأنه حتى في أمريكا يمكن للصحراء أن تزدهر ببناء سد عبر نهر الكولارادو..
 
 
للتحميل بحجم  191 ميجا 

or
or
or
 
تمت السلسلة بحمد الله وبعونه
اتمني ان تنال السلسلة اعجابكم
وان تستمتعوا بها .

السبت، 3 أبريل 2010

تحميل سلسلة الافلام الوثائقية BBC Life In Cold Blood :حياة ذوات الدم البارد



هي الحيوانات التي تتحكم درجة حرارة البيئة المحيطة بدرجة حرارة أجسامها. ويفضل بعض علماء البيولوجيا استخدام مصطلح إكتوديرم Ectoderm للإشارة إلى هذه الفئة من الفقاريات. والكلمة بحد ذاتها تشير إلى النسيج الخارجي للحيوان الذي تتكون فيه أنسجة الأعصاب، والأعضاء الحسية. ويشير مصطلح ذوات الدم البارد، أو إكتوديرم بالمفهوم البيولوجي إلى الحيوانات التي تخضع درجة حرارة أجسامها الداخلية لظروف البيئة المحيطة، لذلك يطلق عليها الحيوانات متغيرات الحرارة Poikilothermic.
تشمل الحيوانات ذوات الدم البارد الزواحف، والبرمائيات، والأسماك (الشكل الرقم 6). لذلك فليس لديها القدرة على المحافظة على درجة حرارة أجسامها دافئة بدرجة ثابتة، وإن كان بعضها لد القدرة على رفع درجة حرارة جسمه إلى درجة أعلى من درجة حرارة البيئة المحيطة. وينعكس أثر ذلك على قدرتها على الانتشار على سطح الأرض، كما ينعكس ذلك على تصرفاتها اليومية والفصلية. فخلافاً لذوات الدم الحار، لا تستطيع ذوات الدم البارد الانتشار والعيش في المناطق المتجمدة على سطح اليابس ولا في المحيطات، ولا حتى على قمم الجبال المتجمدة. وتلجأ الكثير منها لتجنب انخفاض درجات الحرارة شتاءً بالبيات الشتوي Hibernate قبل أن تستطيع القيام بأي نشاط يذكر. فمعظمها يلجأ إلى أخذ حمام شمسي تحت أشعة الشمس مباشرة لرفع درجة حرارة جسمه، خاصة عندما تعتدل أو تنخفض درجة حرارة الهواء المحيط به. فمن المناظر المألوفة في الصحراء، أن ترى الضب أو الحرباء على صخرة تحت أشعة الشمس مباشرة خاصة في ساعات الصباح الأولى.


معلومات عن الحلقات بالانجليزية


Episode 01 - The Cold Blooded Truth

A cold blood creature needs solar power - soaking up the rays but hibernating in winter. We meet frogs that moisturise,jousting tortoises and frozen turtles that return to life. They can be sophisticated creatures like the bubble-massaging saltwater crocodile or the Balearic wall lizard that has a relationship with a flower, but there are the exceptions to the cold-blooded rules such as the teenage tyrannosaurus rex and the largest reptile on earth, the leatherback turtle.

Episode 02 - Land Invaders - Amphibians

Amphibians invaded land by evolving some of the most bizarre life-histories on the planet. We discover the biggest salamander on earth, a newt with an aphrodisiac tail and a worm like amphibian, the female of which feeds her skin to her babies. The most diverse and engaging amphibians are the frogs, here Panamanian golden frogs communicate by semaphore, a jewel-like poison-arrow frog displays great parential skills and escapologist tadpoles evade predatory wasps.

Episode 03 - Dragons Of The Dry - Lizards

Enter the world of the lizard: from the chameleons, masters of the arboreal life to geckos tapping a code to plant-hopper insects and baby pygmy blue-tongued skinks huddling in their burrows long after birth. In the deserts are found some of the most bizarre lizards: baby Bushveld lizards mimicking acid-squirting beetles; the well-armoured and bizarrely spiky, thorny devils and the lizards kings, - the Australian monitors - fast,intelligent and efficient hunters.

Episode 04 - Sophisticated Serpents
SnakesSnakes have developed the ultimate economy of gesign and are the most elegant and iconic of hunters. Among this incredible species seen here are blind tiger snakes that hunt using just their sence of smell, magnificent African spitting cobras and a bizarre turtle-headed sea snake bunting on a coral reef. And, for the first time ever, cameras capture a snake ambush in the wild and the beautiful spectacle of yellow anacondas giving birth underwater.


Episode 05 - Armoured Giants

The world of the armoured creature is equally fascinating and bizarre. Galapagos giant tortoises solve the problem of making love in a suit of armour; a heated sea turtle orgy leaves females in mortal danger and we witness the explosive arrival of a baby pig-noised turtle. Giant saltwater crocodiles crowd a flooded river-run to fish for mullet and a mother caiman leads her brood of young in a touching trek to a communal creche


http://www.imdb.com/title/tt1181716/

Episode 5

E01 The Cold Blooded Truth
E02 Land Invaders - Amphibians
E03 Dragons Of The Dry - Lizards
E04 Sophisticated Serpents
E05 Armoured Giants


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الفيلم الاول
E01 The Cold Blooded Truth
حقيقة ذوات الدم البارد



للتحميل  بحجم 133 ميجا
megaupload
or
hotfile
or
filefactory



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الفيلم الثانى
E02 Land Invaders - Amphibians
البرمائيات : ارض الغزاة




تحميل افلام BBC The Planets الكواكب المجموعة كاملة 8 افلام

انها واحدة من افضل ما انتجت قنوات BBC .
السلسلة تتحدث عن الكواكب والنجوم والاقمار
والحياة علي كل من هذه الكتل الضخمة ,
اترككم مع السلسلة لتعلموا الجديد عن كل ذلك ,واتمني
لكم الفائدة.
السلسلة مكونة من ثماني افلام كاملة مترجمة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الحلقة الاولي
BBC The Planets
( 1 )
Different Worlds

عــوالــم مخـتـلـفـة



للتحميل
megaupload
or
hotfile
or
filefactory
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الحلقة الثانية
BBC The Planets
( 2 )
Terra Firma


اليــــابـــسـة



للتحميل
megaupload 
or
sendspace
or
hotfile
or
filefactory

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



الحلقة الثالثة

BBC The Planets
( 3 )
Giants


العمالقـــــــــــــــــــة



تحميل فيلم وثائقي عن سرعة الضوء

قيمة c الدقيقة هي 299,792,458 متر في الثانية(1,079,252,848.8 كيلومتر في الساعة). لاحظ أن هذه السرعة هي تعريف وليس قياس منذ أن تم توحيد الوحدات العالمية, تم تعريف المتر على أنه المسافة التي يقطعها الضوء في الفراغ خلال 1/299,792,458فيه. عند عبور الضوء خلال مواد شفافة مثل الزجاج أو الهواء تقل سرعته. النسبة بين سرعة الضوء في الفراغ وسرعته خلال مادة تسمى (بالإنجليزية: Index Of Refraction‏). كذلك تتغير سرعة الضوء بتأثير الجاذبية ما يولد ظاهرة عدسات الجاذبية (بالإنجليزية: Gravitational Lensing‏).
إحدى نتائج قوانين الالكترومغناطيسية (مثل معادلات ماكسول) هي أن c, سرعة الأمواج الالكترومغناطيسية لا تتعلق بسرعة الجسم الذي يطلقها، أي أن سرعة الأمواج المنبعثة من جسم متحرك وجسم ساكن ستكون متساوية(مع أن اللون، ذبذبة وطاقة الضوئين ستختلف، هذا ما يسمى بتأثير دوبلر النسبي). كانت استنتاجات ماكسويل المذهلة هي الصيغة التالية التي تمثل سرعة الضوء:
c = \frac{1}{\sqrt{\mu_0 \varepsilon_0}} \
حيث:
c - سرعة الضوء أو الموجة الكهرومغناطيسية
μ0 - معامل النفاذية وقيمته 4π × 10-7 H/m (هنري\متر)
ε0 - معامل السماحية وقيمته 8.854187817 × 10-12 F/m (فاراد\متر)
إذا ما أضفنا إلى ذلك الاستنتاجات من النظرية النسبية يقودنا ذلك إلى أن جميع المتفرجين سوف يقيسوا سرعة الضوء بالفراغ متساوية باختلاف سرعتهم وسرعة الاجسام التي تطلق الضوء. هذا ما قد يقودنا إلى رؤية c كقيمة كونية ثابتة وأساساً للنظرية النسبية. من الجدير بالذكر ان القيمة c هي القيمة الكونية وليس سرعة الضوء، فاذا تم التلاعب بسرعة الضوء بطريقة أيٍ كانت لن تتأثر النظرية النسبية بذلك.


 للتحميل
megaupload 1
megaupload  2
megaupload 3 
megaupload 4

فيلم وثائقي عن مدينة دبي





دبي تلك المدينة التي اصبحت ساحرة في كل جوانبها.
مدينة التجارة العالمية والجمال الرهيب من حيث الطبيعة
جمال المباني والابراج
اسواق كبيرة طبيعة خلابة قل ما يحلو لك فأنها دبي,
التي اصبحت واحدة من اجمل واهم مدن العالم الحديث

للتحميل

mediafire

تحميل فيلم وثائقي عن ظاهرة الاحتباس الحراري

ظاهرة الاحتباس الحراري: هي الارتفاع التدريجي في درجة حرارة الطبقة السفلى القريبة من سطح الأرض من الغلاف الجوي المحيط بالأرض. وسبب هذا الارتفاع هو زيادة انبعاث   .green house gases الغازات الدفيئة أو غازات الصوبة الخضراء " ، وأهم هذه الغازات ، الميثان الذي يتكون من تفاعلات ميكروبية في حقول الأرز وتربية الحيوانات المجترة ومن حرق الكتلة الحيوية (الأشجار والنباتات ومخلفات الحيوانات)، كما ينتج من مياه المستنقعات الآسنة. وبالإضافة إلى الميثان هناك غاز أكسيد النيروز (يتكون أيضا من تفاعلات ميكروبية تحدث في المياه والتربة ) ومجموعة غازات الكلوروفلوروكربون (التي تتسبب في تآكل طبقة الأوزون ) وأخيرا غاز الأوزون الذي يتكون في طبقات الجو السفلي.



للتحميل 

mediafire 1
mediafire 2

الجمعة، 2 أبريل 2010

تحميل سلسلة الافلام الوثائقية السلسلة الوثائقية Life in the Undergrowth الحياة تحت الارض او الحشرات والمفصليات

 عالم مليئ بالغرائب المغامرات والطرائف .
عالم غامض بالنسبة الي معظم البشر .ومع انه محيط بنا من كل جانب 
وفي كل مكان تقريبا ولكنا لا نعرف عنه الكثير ,
إنه العالم الذي تعيش فيه هذه المخلوقات المدهشة بين الأحراش
وتحت الأشجار وفي الغابات المطيرة وفي كل مكان تقريبا
عالم مليء بالغموض والعجائب
إنه عالم الحشرات والرخويات والمفصليات
تلك المخلوقات التي مهدت الطريق للكائنات الأخرى لكي تسكن الأرض
تعال معي لترى عجائب صنع الخالق في الأرض والذي تحدى به الكفار

والذي لازلنا نجهل الكثير عنه ومهما تقدمت المعارف والعلوم لدينا


السلسلة مكونة من خمس حلقات مترجمة وبجودة دي في دي 
اتمني ان تنال السلسلة اعجابكم وان تستفيدوا منها
والان مع السلسلة وحلقاتها.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



الحلقة الأولى


INVASION OF THE LAND


(غزو اليابسة)
للتحميل بحجم 15 ميجا 
or
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الحلقة الثانية


TAKING TO THE AIR


(الصعود إلى الجو)
للتحميل بحجم 164 ميجا 
or

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الحلقة الثالثة


The Silk Spinners


(ناسجات الحرير)
  
 
للتحميل بحجم 134 ميجا 
or

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الحلقة الرابعة 


"Intimate Relations"


"علاقاتٌ وثيقة"


للتحميل بحجم 150 ميجا 
or
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



الحلقة الخامسة و الأخيرة


"SuperSocieties"


"المجتمعات الضخمة"

للتحميل بحجم 209 ميجا

mediafire 1
mediafire 2
or
filefactory 1
filefactory 2
مع تمنياتنا بمشاهدة ممتعة وشيقة ومفيدة للجميع 


تحميل الفيلم الوثائقي Aggression In Insects العنف عند الحشرات وثائقى

الحشرات فى الامازون نوعين
يا اما فريسة
يا اما مفترسة
واغلب الاوقات تكون الاثنين معا
تطور طرق واساليب مدهشة للهجوم على الفريسة والدفاع عن نفسها
الفيلم ممتع جدا تحس انك بتتفرج على فيلم مصارعة بين الحشرات.


للتحميل  بحجم 166 ميجا 


megaupload
or
hotfile
or
filefactory
or
2shared

تحميل الفيلم الوثائقي Monkey Thieves القرود السارقة

القرود من هي اظرف الحيوانات علي الاطلاق ومن ارشق الحيوانات
وبعضها يبدو اليفا للأنسان ومستأنس ايضا .


للتحميل

megaupload
or
hotfile
or
filefactory